توقعات مباراة جيلبرت بيرنز ضد شون برادي

يمر بطل الوزن المتوسط السابق في UFC جيلبرت بيرنز بأوقات عصيبة ويتراجع مستواه. غالبًا ما يُترك المحاربون القدامى في هذا المنصب ليُمزقوا من قبل صناع المباريات من أجل الحصول على مواهب أصغر سنًا، وشون برادي، الذي سيقاتله في الحدث الرئيسي لـ UFC Fight Night 242، هو أحد هؤلاء الرجال. ستقام المباراة في Apex في لاس فيجاس في 8 سبتمبر، ويحتل البرازيلي المركز السادس في التصنيف.

جيلبرت بيرنز ضد شون برادي

جيلبرت بيرنز

كما ذكرنا سابقًا، جيلبرت هو الرقم السادس في قسم الوزن المتوسط. دورينيو في وضع مثالي مع الجوجيتسو البرازيلي، لأنه ليس بطل العالم فحسب، بل إنه أيضًا حزام أسود من الدرجة الثانية في هذا النوع من الفنون القتالية. خاض بيرنز مرارًا وتكرارًا أفضل المعارك، والتي حصل على مكافآت مقابلها، وأصبح منافسًا على حزام UFC، لكنهم لم يتمكنوا أبدًا من تتويجه - فقد فشل في أهم المعارك في حياته المهنية.

نقاط القوة

يتمتع البرازيلي بكل شيء: المصارعة، والجوجيتسو، وتقنية الضرب الجيدة، والأهم من ذلك - اللكمة القوية والسرعة. يستخدم جيلبرت سلسلة متفجرة ويغير مستويات الهجمات بسرعة البرق. يكاد يكون من المستحيل إبقائه على الأرض والانتهاء منه في المقدمة، لكن المتحدي السابق كان قادرًا على التحكم وتغيير المواقف، كما كان قادرًا على ضبط الحرارة في التبادلات.

نقاط الضعف

حرفيًا في لحظة واحدة، فقد بيرنز قدرته على التحمل، والآن، بعد تلقيه الضرر، بدأ يتباطأ، ويفقد المبادرة الهجومية، والأسوأ من ذلك أنه لا يحاول تجفيف القتال، بل على العكس، يزيد من تفاقم الموقف، ويسمح بدخول المزيد. مع المصارعين من المستوى النخبوي، بالطبع، لا يعمل جيلبرت بثقة كبيرة من الأسفل، علاوة على ذلك، بحلول الجولة الثالثة، إذا كان اللقاء كثيفًا للغاية، فقد يتدلى وظيفيًا.

الشكل الحالي وجاهزية المقاتل

يبلغ الرياضي من العمر 38 عامًا، وخسر آخر مباراتين له، أمام بلال محمد وجاك ديلا مادالينا. بعد هزيمة المهاجمين: نيل موني وماسفيدال وتومبسون، ظل بيرنز على قيد الحياة، ولكن عندما يواجه المقاتلين، يبدأ في الظهور بشكل غير مقنع. الآن، يتحدث البرازيلي بشكل متزايد عن سباق اللقب، أي أن دوافعه في محلها، لكن الخسارة بالضربة القاضية في مارس لا تضيف أي ثقة في أن جيلبرت سيجد فجأة شابًا ثانيًا.

جيلبرت بيرنز ضد شون برادي

شون برادي

شون هو المقاتل الثامن في التصنيف وممثل لامع لأسلوب الجيو جيتسو البرازيلي. لديه حزام أسود في هذا التخصص، وفي الماضي كان الأمريكي يحمل لقب منظمة Cage Fury FC. والجدير بالذكر أن المقاتل بدأ بالمواي تاي، لذا فهو يعرف شيئًا ما في الوقفة، وأثبت ذلك ليس فقط في وزن الويلتر، ولكن أيضًا في وزن الخفيف، منذ أن بدأ مسيرته الاحترافية في وزن 70 كجم.

نقاط القوة

يتمتع برادي بركلات قوية وضربات قاضية، على الرغم من أنه يتعين عليه في الغالب التعامل مع الخصوم على الأرض. إحصائيات جيدة جدًا في الانتقالات، تكملها ثقة في الأرض والضرب، بالإضافة إلى قاعدة رائعة من التقنيات. ما لا يقل أهمية - يتمتع الرجل بقوة قلبية ممتازة، ولثلاث جولات مكثفة، يكون ذلك كافيًا دائمًا.

نقاط الضعف

وكما أظهرت المعركة مع بلال محمد، إذا لم تتح لشون فرصة المصارعة وكان تحت ضغط مستمر، فمن الممكن أن يحدث أي شيء. وإذا كان البطل الحالي قادرًا على التفوق عليه بالملاكمة وحتى إنهائه، فإن الخصم التالي، مع شريك جيد، سيكون لديه مثل هذه الفرصة. خاصة وأن دفاع برادي في المواجهة الواقفة ليس مثاليًا على الإطلاق.

الشكل الحالي وجاهزية المقاتل

يبلغ شون من العمر 31 عامًا ولم يهزم قبل القتال مع بلال. في الوقت الحالي، حقق انتصارات على مايكل كييزا، وكلفن جاستيلوم، وكيرت ماكجي وآخرين. المقاتل في حالة جيدة، وإذا لم نتحدث عن المواجهات مع النخبة، فإنه يظهر نفسه بثقة كبيرة. في هذه الحالة، هناك أيضًا إمكانية قتال شخص من أفضل 5 على المحك، في حالة الانتصار، لذلك سيظهر شون جميع أوراقه الرابحة من أجل النصر.

التحليل المقارن

البيانات الأنثروبومترية للرجال متطابقة تقريبًا. مع الأخذ في الاعتبار أسلوبهم، من المحتمل جدًا أن يقضي المقاتلون الكثير من الوقت واقفين، حيث سيكون من الصعب جدًا السيطرة على بيرنز وهزيمته على الأرض، في حين أنه من المستهلك للطاقة أن ينفق طاقته على الإمساك بشون وكسب النقاط في القتال الموضعي.

على اليدين، فإن معدل عملهم متطابق تقريبًا، وهناك الكثير من الثغرات في الدفاع. ويترتب على ذلك أنه بمجرد أن تبدأ الضربات الثقيلة الأولى من أحد الجانبين، ستبدأ عمليات الإمساك والعمل على الشبكة. ربما، سيؤتي العمل المتفجر في البداية من البرازيلي ثماره أكثر، ولكن من الناحية الوظيفية، يكون برادي مستعدًا بشكل أفضل، ويتلقى اللكمات بثقة أكبر. علاوة على ذلك، إذا كان قادرًا على تحمل الضغط في البداية، بعد خط استواء القتال، فيمكنه تحميل نفسه بإحكام وسحب مثل هذا "دورينيو" إلى الأسفل لإنهاء المباراة.

ولكن بيرنز لم يخسر أبدا بالضربات القاضية، لذا سيتعين على الأمريكي أولا تنفيذ الخطة بشكل مثالي في المواجهة الواقفة، وإلا فإنه قد يكتفي باللكمات، مثل تلك التي وجهها له بلال، ويفقد أدنى تلميح إلى أخذ زمام المبادرة. وبالتالي، فإن القتال سوف يتجه إلى خط الاستواء، وعندما يتعب جيلبرت، يمكن لشون أن يستعد بنسبة 100%. ولكن هل سيصل إلى هذه النقطة؟ ففي نهاية المطاف، أصبحت فرص الفوز، بغض النظر عن الاحتمالات، أقرب من أي وقت مضى.

توقعات مباراة جيلبرت بيرنز ضد شون برادي

نعم، جيلبرت لديه خسارتان متتاليتان، ولكن من ناحية أخرى، لمن؟ لقد عمل مع بلال لمدة 25 دقيقة، بينما استسلم برادي في الفترة الثالثة. هذا ليس مؤشرًا، ولكن لا يزال. بيرنز صعب للغاية، والبطاقة الرابحة الرئيسية للمتوقع - المصارعة، لن تكون فعالة كما هو الحال مع المهاجمين. لذا، سيتعين على كليهما التعرق، وقبل تحديد الفائز، يجدر الانتباه إلى الرهان على إجمالي الجولات، لأن إجمالي أكثر من (2.5) قد يكون الخيار الأفضل. خلاف ذلك، هناك شعور بأن الرهان على الأضعف هنا مناسب، نظرًا لخبرته وعدم وجود ميزة عالمية على الأرض لبرادي. قم بتنزيل 1xbet  على هاتفك ووضع رهان على المفضل!

التنبؤ: إجمالي أكثر من (2.5) بالجولات

نفس الخبر

أضف تعليق

اترك تعليقا للرد

reload, if the code cannot be seen

تعليقات 0