توقع قتال خامزات شيمايف ضد روبرت ويتاكر

بعد سلسلة من الأزمات والتوقعات الطويلة وحتى القرارات بإنهاء مسيرته، يدخل خامزات شيمايف ذو الوزن المتوسط المصنف في UFC في معركة المنافس. في الحدث الرئيسي لـ UFC على ABC 6، 23 يونيو في الرياض، المملكة العربية السعودية، سيقاتل مع بطل المنظمة السابق روبرت ويتاكر. سيكون هذا المساء في Kingdom Arena بمثابة اختبار لكليهما، وحان الوقت لمعرفة أي منهما لديه أفضل فرصة للانتصار في الموعد المحدد؟

خامزات شيمايف ضد روبرت ويتاكر

خامزات شيمايف

بعد المعركة الأخيرة، حصل خامزات على مكان على حافة العشرة الأوائل، ولكن بفضل اسمه، حصل على مثل هذه المعركة الكبيرة. وصل “بورز” إلى مستوى الحزام البني في BJJ، وهي مهمة أخرى لمدربه الصارم، في الماضي كان ناجحًا للغاية على حلبة المصارعة، وفاز ببطولة السويد، والآن حصل على عدة مكافآت من إدارة UFC ، وهذا بسجل لا تشوبه شائبة 13-0.

نقاط القوة

مستوى الضغط ونوعية عمليات الإزالة والهجمات اللاحقة على الأرض التي يقدمها تشيمايف، لم يتمكن سوى القليل من إيقافها. خامزات يضرب باستمرار، ويحسن وضعه عن طريق ربط أطراف خصمه، ثم بعد تعذيبه بالأرض والجنيه، يذهب للخضوع. وفي الوقت نفسه، يتلقى المقاتل ضربة قاضية، حتى لو لم يسعى جاهدا للبقاء في الموقف. أعلى وتيرة منذ الثواني الأولى والفوضى التي تجلبها تنزع سلاح الكثيرين.

نقاط الضعف

مشكلة شيمايف الكبيرة هي أمراض القلب، والتي تتلاشى بسرعة بحلول الجولة الثالثة بسبب عدوه السريع. وعندما يبدأ التعب، لم يعد لديه الجودة السابقة للسيطرة والقتال - ومن هنا الحاجة إلى العمل في وضعية الوقوف. لكن بين يديه خامزات معوجة بعض الشيء، ويفتقر إلى خوارزميات العمل، ودفاعه واهٍ. الضغط هو مفتاح النصر والعدو لبورز في نفس الوقت.

الشكل الحالي واستعداد المقاتلة

يبلغ عمر شيمايف 30 عامًا، ولم يواجه أي انتكاسات في حياته المهنية، وقد جمع الرياضي الرقم القياسي 7-0 في UFC. وكانت آخر الانتصارات على جيلبرت بيرنز وكيفن هولاند وكامارو عثمان. عند لقائه مع القمم، كشف العديد من عيوبه، والآن سيدخل القتال بعد سبعة أشهر من الراحة، بعد إصابة طفيفة، وسيتعين عليه إظهار كل ما هو قادر عليه، حيث أن لديه كل الفرص لقطع المسافة من 5 جولات لأول مرة. من غير المرجح أن يُظهر خامزات أي شيء جديد من الناحية المفاهيمية في خطة اللعب، ولكن حتى في هذه الحالة، لا ينبغي أن يكون هناك شك في استعداده للفوز.

خامزات شيمايف ضد روبرت ويتاكر

روبرت ويتاكر

الأسترالي هو رقم 3 في التصنيف العالمي وبطل القسم الأوسط السابق. على عكس خصمه، يمتلك روب حزامًا أسود في BJJ، ويكمل المجموعة بنفس الحزام في الهابكيدو والكاراتيه. كما حصل "The Reaper" على المركز الأول في بطولة وكأس المصارعة الوطنية، وفاز بعرض The Ultimate Fighter، وأخذ معه مكافآت 8 مرات عند خروجه من المثمن.

نقاط القوة

يقدم ويتاكر دائمًا لخصومه وتيرة خشنة، وركلات توقف مستمرة في الورك، وجروح حادة وكسور من مسافة بعيدة، مصحوبة بالتعادل أو الضربة القاضية. كما أن البطل السابق رائع بساقيه في الطوابق العليا، والأهم من ذلك أنه يحافظ على نفس الوتيرة تقريبًا في جميع الجولات، دون أن يواجه مشاكل عالمية في أمراض القلب. هذا نوع من أجهزة تنظيم ضربات القلب التي يمكنها ضرب الخصم وتسجيل الضربة القاضية إذا كانت هناك حاجة ملحة لذلك.

نقاط الضعف

غالبًا ما يبدأ روبرت بشكل غير مقبول في العثور على نفسه في مواقف يتعين عليه فيها البقاء على قيد الحياة. ترافقه الضربات القاضية والحالة المترنحة في كل قتال تقريبًا، ويتأقلم فك الأسترالي مع الضرر الذي يزداد سوءًا. فيما يتعلق بالأرض، ليس هناك الكثير مما يمكن قوله هنا - فالرجل جيد في الدفاع ضد عمليات الإزالة أكثر من قدرته على تنفيذها وتحقيق النجاح على الأرض.

الشكل الحالي واستعداد المقاتلة

يبلغ ويتاكر من العمر 33 عامًا، وقد أنهى مبارياته الخمس الأخيرة بهزيمتين (من أديسانيا ودو بليسيس) وثلاثة انتصارات (فيتوري وجاستيلوم وكوستا). في السنوات الأخيرة، أظهر روبرت شكلاً ممتازًا، فهو سريع ودقيق وينفذ خطة معركته بشكل مثالي. إنه يعاني من مشاكل خطيرة في "قبضته"، وهذا العامل يمنعه من إظهار العروض المهيمنة، والتي يصلون إليها حتى لحظة الضربات الدقيقة من قبل خصومه. "The Reaper" في حالة مثالية ويمتلك ثروة من الخبرة خلفه، لكن فكه سيجبرنا دائمًا على الشك في نجاحه.

تحليل مقارن

Chimaev أعلى وأطول في الذراعين مقارنة بـ Whittaker، ولكن في الوقوف، من غير المرجح أن يساعده بأي شكل من الأشكال. في الواقع، هذه المعركة مثيرة للاهتمام للغاية من حيث مزيج من الأساليب، لأنه في الوضع العمودي، ليس لدى خامزات أي فرصة تقريبًا لمقاطعة خصمه، وروبرت، حتى مع الحزام الأسود في BJJ وانتصارات على المستوى الإقليمي في المصارعة، من غير المرجح أن يتعامل مع لعبة "بورزا" الأرضية.

تظهر صورة القتال على النحو التالي: حركة كثيرة حول المثمن من روب، مطاردة مستمرة للخمزات، مما يسمح للبطل السابق باستخدام موهبته في الضرب المضاد دون مبادرة شخصية وكسب النقاط (2.98). ومع ذلك، في النهاية، على أي حال، سينتهي بهم الأمر بالقرب من الشبكة وعلى الأرض، حيث يمكن لشيمايف في الجولة والنصف التالية أن يسخر من زميله كما يريد. هل التقديم واقعي هنا في الجولة الأولى أو الثانية؟

مع الأخذ في الاعتبار جودة دفاع ويتاكر، فمن غير المرجح، وبعد ذلك سيتعين على خامزات البحث عن الموارد للتعامل مع سرعات "ريبر" وعدم الوقوع في الموقف الذي حدث له في القتال مع بيرنز. تتمتع المعركة بكل فرصة للاقتراب من خط الاستواء وتجاوز السل (2.5) في الجولات، حيث سيعتمد كل شيء على ما إذا كان روب سيرتكب خطأً، ويجد نفسه في ضربة قاضية أخرى، ونتيجة لذلك، يتم الاستيلاء عليه، وما إذا كان شيمايف سوف يرتكب خطأً يكون قادرًا على توزيع قواته بشكل صحيح حتى لا يفسد تمامًا بالقرب من الجزء الرابع.

تنبؤ خامزات شيمايف vs روبرت ويتاكر

المباراة مثيرة للغاية ولا يمكن التنبؤ بها، وحقيقة أن خامزات هو المرشح الأبرز لا يمنحنا الفرصة للاعتماد على فوزه دون النظر إلى الوراء. إن عامل قدرة روبرت على التحمل وحركاته المذهلة على وجه التحديد هو الذي يجعل المرء يشك في ما إذا كان شيمايف يمكن أن يكون فعالاً كما كان في الجولة الأولى، على سبيل المثال، في الجولة الثالثة التي تستغرق خمس دقائق؟ لذلك، من المربح التفكير في المراهنة على إجمالي الجولات، خاصة وأن الاحتمالات هنا أكثر إثارة للاهتمام من تلك التي على المرشح المفضل. من الجدير البدء بخيار أكثر موثوقية - الإجمالي أكثر من (1.5) مقابل 1.79، وبعد ذلك، ارفع الشريط قليلاً، وانظر إلى الإجمالي أكثر من (2.5). قم بتثبيت تطبيق 1xbet  وراهن على المفضلة!

التنبؤ: إجمالي أكثر من (1.5) في الجولات المكتملة / إجمالي أكثر من (2.5)

نفس الخبر

أضف تعليق

اترك تعليقا للرد

reload, if the code cannot be seen

تعليقات 0