توقع مباراة شون ستريكلاند ضد باولو كوستا

بعد خسارة اللقب، عاد شون ستريكلاند بسرعة إلى اللعب وفي 2 يونيو، في UFC 302، في الحدث الرئيسي المشترك، سيقاتل باولو كوستا. كما تعرض البرازيلي للهزيمة في المباراة الأخيرة، وكلاهما مكلف بالخروج من الخط الأسود. ستقام هذه المباراة في شكل 5 جولات، لذلك سيكون لدى اللاعبين متسع من الوقت للإجابة على سؤال أي منهم أقوى حقًا. إذن من سيصفق جمهور مركز Prudential باعتباره الفائز؟

شون ستريكلاند ضد باولو كوستا

شون ستريكلاند

"طرزان" الرقم الأول في التصنيف، نظراً لأنه كان البطل مؤخراً. هذا هو الحزام الأسود في الجوجيتسو، البطل المهيمن السابق لدوري KOTC الإقليمي الرئيسي، وصاحب 4 دفعات إضافية من UFC. بالمناسبة، لم يدافع شون أبدًا عن حزام الدوري الرئيسي الخاص به، ولكن إذا فاز، فيمكنه الاعتماد بسهولة على العودة إلى أفضل المراكز في سباق اللقب.

نقاط القوة

ستريكلاند قادر على خوض معارك عالية الشدة، بغض النظر عن مدتها، مع إلقاء عدد كبير من الضربات. هذه ليست آلة ثقب، ولكن نظرًا لحمولتها الإجمالية، فهي قادرة على اختراق خصوم أقل متانة. السرعة الفائقة والدفاع الجيد والموقف غير القياسي يمنحه الفرصة للعمل على قدم المساواة مع أفضل المهاجمين، كما أن الدفاع عن النفس ومهارات المصارعة الجيدة بمثابة شريان حياة إضافي في حالة فشل الخطة "أ". على الرغم من وجود عقبات هنا.

نقاط الضعف

تتمثل نقطة الضعف الرئيسية لدى شون في تقنياته المحدودة وخطة لعبه نفسها دائمًا، دون أي خطوات جانبية، حتى عندما تتدهور الأمور. علاوة على ذلك، في بعض الأحيان يسمح ستريكلاند لنفسه بالركود، على أمل الحصول على رد فعل ورأس قوي، لكن هذا التقاعس أدى مرارا وتكرارا إلى حقيقة أنه ببساطة لم يكن لديه الوقت للحصول على الوتيرة المطلوبة، وإعطاء كل المبادرة في أيدي العدو .

الشكل الحالي واستعداد المقاتلة

ويبلغ شون من العمر 33 عاماً، وخاض منذ صيف 2022، 6 نزالات، خسر ثلاثة منها. تمكن كبار مستوى كانونير وبيريرا ودو بليسيس من تجاوزه، ولكن بفوزهم على إيمافوف وأبوسبيان ماجوميدوف وإسرائيل أديسانيا، تمكن "طرزان" من تأمين لقب البطل. إنه بحالة جيدة، جاهز لخوض 5 جولات من المواجهة الصعبة وبالتأكيد سيبذل كل ما في وسعه لإثارة البرازيلي وإجباره على المضي قدما مرتكبا العديد من الأخطاء. علاوة على ذلك، فإن هذه المسافة القتالية هي الأكثر فائدة بالنسبة له.

شون ستريكلاند ضد باولو كوستا

باولو كوستا

يحتل الرياضي المركز السابع في التصنيف. من المتوقع تمامًا أن يمتلك باولو الحزام الأسود في BJJ، وهو أمر نموذجي للأشخاص من بلاده، لكنه يفضل القتال في وضعية الوقوف، حيث يظهر عن طيب خاطر مستوى Muay Thai. في السابق، أصبح كوستا بطل Jungle Fight والمنظمات الأقل شعبية وجهاً لوجه. وحتى عام 2024، لم يخض "بوراتشينيو" أكثر من مرة خلال 12 شهرا، لكنه الآن أصبح أكثر نشاطا، ويسعى بناء على عقد جديد إلى كسب المزيد من المال.

نقاط القوة

كوستا هو المعتدي النموذجي، رقم واحد، الذي لا يقضي أي وقت تقريبًا في الاستطلاع، لكنه يتقدم على الفور ويسدد أفضل التسديدات التي يستطيع القيام بها. اللكمات الكثيفة على الجسم والرأس، وقاعدة جيدة من الركلات في جميع المستويات، والحماية الواثقة من التحويلات تسمح له بالتجربة والهجوم العلني دون القلق بشكل خاص بشأن الضرر الانتقامي - رأس البرازيلي لا يزال قوياً.

نقاط الضعف

تباطأ باولو دائمًا نحو الجولة الثالثة، وقدم كل ما لديه للهجمات في الدقائق الخمس الأولى. إنه يشحن بقوة وسعة من القلب، مما يؤدي إلى تحمض عضلاته وسرعان ما يفقد أي فرصة لتقديم ردود سريعة على هجمات العدو وتطوير هجماته الخاصة. ولا يمكن أن يُطلق على هذا الرجل لقب صاحب معدل الذكاء القتالي العالي أيضًا.

الشكل الحالي واستعداد المقاتلة

يبلغ عمر الرياضي 33 عامًا، والآن حياته المهنية، على الرغم من كل ثقة كوستا وتصريحاته، في حالة سيئة للغاية. ثلاث هزائم في 5 معارك على مدى خمس سنوات هي نتيجة لا تحسد عليها على الإطلاق. بعد خسارته أمام أديسانيا وفيتوري وويتاكر، بالكاد نجا باولو من الاشتباكات مع "الرجال المسنين" روميرو وروكهولد، ووجد نفسه مرارًا وتكرارًا على وشك الهزيمة. ومع ذلك، يظل البرازيلي دائمًا خطيرًا بسبب فيزيائيته وتقنية الضرب الجيدة، حتى لو لم يكن متمرسًا بالسرعة، فضلاً عن خطط اللعب الفخمة.

تحليل مقارن

مع نفس الارتفاع، يقدم شون لخصمه، كحجة، مسافة ذراع أكبر بمقدار 10 سنتيمترات. حتى مع الأخذ في الاعتبار وجود نوع من الموقف الملتوي والملاكمة الأصلية إلى حد ما، سيكون ستريكلاند قادرا على استخدام هذا المؤشر لصالحه. أيضًا، دعونا نضيف هنا كتلته الواثقة، والوتيرة والسرعة الممتازة، كما أنه يعرف أيضًا كيفية "الرد" بالركلات، وإن كان على مضض إلى حد ما.

من الناحية النظرية، عندما يتعب باولو تمامًا ولا يتمكن من مطاردة شون حول المثمن، مما يخيفه بضاربيه، يمكنه محاولة القتال، فقط للتأكد من أن حزام BJJ الأسود هو الحقيقي. إلا أن "طرزان" أثبت أنه لا يخشى عمليات الإزالة، ويمكنه النهوض بعدها دون أي مشاكل، وفي السيطرة العليا فإن كوستا ليس بالمستوى الذي يرغب فيه. ربما، سيكون باولو قادرا على البدء، لكن أمراض القلب لن تسمح له بتطوير هذا النجاح إلى أجل غير مسمى.

وهنا ستلعب الملاكمة الأمريكية سيئة السمعة ومعدل العمل العالي والإيقاع المتزايد دورًا. هذا هو المفتاح الحقيقي للنصر بناءً على نتائج جميع الجولات الخمس، أو الضربة القاضية الفنية (TKO) في المراحل النهائية من إجمالي أقل (3.5)، عندما تلتهم عضلات كوستا كل الأكسجين الموجود في الساحة. كيف يمكن للبرازيلي الفوز؟ النهاية فقط في الأجزاء الأولى، لكن "بوراسينيو" ليس أليكس بيريرا على الإطلاق، ورغم مظهره المرعب، يبدو أنه نسي كيفية إطفاء الأضواء بلمسة واحدة.

توقع شون ستريكلاند ضد باولو كوستا

ربما تكون اقتباسات المراهنات غير صحيحة بعض الشيء هنا، لأن شون ليس عملاقًا في فنون القتال المختلطة بحيث يمكنه بسهولة تحريك باولو. ولكن سيكون من الصعب اختراق آلة الحديث التافه هذه في المراحل الأولى، وبعد ذلك، مع السرعة والضربات غير المرغوب فيها، سيأخذ كل جولة ويفوز. في الوقت نفسه، من المستحيل أيضًا عدم الإيمان بكوستا على الإطلاق، لأنه خطير ويكتسب الزخم أخيرًا، ويؤدي أداءً متزايدًا.

لذا، أولاً وقبل كل شيء، من المفيد النظر إلى إجمالي الجولات، نفس الإجمالي الأقل (2.5) للجولات المكتملة يساوي تقريبًا احتمالات فوز شون (1.41)، ويتفوق عليه الإجمالي (3.5). ومن المرجح أن يصل الرهان على مثل هذه النتيجة إلى الهدف، لأنه منذ عام 2018، لم يكمل باولو معركة واحدة لصالحه بواسطة KO/TKO، ومن غير المرجح أن يتمكن من القيام بذلك مع ستريكلاند. قم بتنزيل 1xbet  على هاتفك وراهن على المفضلة!

التنبؤ: المجموع أكثر من (2.5-3.5) للجولات المكتملة

نفس الخبر

أضف تعليق

اترك تعليقا للرد

reload, if the code cannot be seen

تعليقات 0