توقع نزال MMA بين توني فيرجسون ومايكل كييزا

تشبه مسيرة توني فيرجسون محاولات عالم مجنون لإثبات للعالم أجمع أنه قادر على تحقيق إنجازات عظيمة، وهو جالس في غرفته المغلقة. "إل كوكوي" لا يغير أي شيء في نهج التدريب، حتى الانتقال إلى فرق جديدة، لكنه يحاول الفوز - في UFC على ABC 7، سيخوض محاولته الثامنة "لعدم الخسارة"، في قتال مع مايكل كييزا. هذه المرة فقط، سيتعين على توني القتال في حرارة أبو ظبي، مع نظيره ذي الخبرة الشديدة، ومن يدري ما ينتظر الأمل السابق في قسم الوزن الخفيف في مساء 3 أغسطس، عندما يدخل القفص، هل هي نهاية مسيرته؟

توني فيرجسون ضد مايكل كييزا

توني فيرجسون

من المخيف أن نفكر في ذلك، لكن للعام الخامس على التوالي لم يذق الأسطوري إل كوكوي طعم النصر. نعم، كان بطل الدوريات الإقليمية سابقًا، وحصل على لقب UFC المؤقت، وعلاوة على ذلك، مثل خصمه، فاز ببطولة TUF. لديه حزام أسود في الجيو جيتسو، وعدد من التطورات الفريدة في الضربات، ولكن على مر السنين، تبخر كل هذا، لكن لا أحد يستطيع إيقاف توني وإجباره على تعليق قفازاته. 

نقاط القوة

من الجدير أن نبدأ فقط من الظروف الحالية: فيرغسون يكفي لجولة من العمل النشط، لا يزال قادرًا على إسقاط المعارضين، ويتحرك بشكل غير تقليدي، ولديه ما يقدمه في الطابق الأرضي، لكن الإصابات المتراكمة والمهنة الطويلة تضاعف كل جهوده إلى الصفر، سواء مع المحاربين القدامى أو الجيل الأصغر سناً - تغلب عليه بانتظام وبتردد يحسد عليه. 

نقاط الضعف

العيب الرئيسي الذي يعاني منه توني هو عدم إدراكه أنه لم يعد قادرًا على المنافسة. لقد ولى زمنه منذ فترة طويلة، وانتهت كل تلك القفزات الشقلبية، فضلًا عن المثابرة، التي كانت السبب وراء فوزه في وقت سابق. 

الشكل الحالي وجاهزية المقاتل

يبلغ توني من العمر 40 عامًا، وقد تعرض لسلسلة من 7 هزائم، بدءًا من جاستن جايتجي، وانتهاءً ببوبي جرين وبادي بيمبليت. لم يخض إل كوكوي أي نزال منذ ديسمبر من العام الماضي، ولكن حتى هذا التوقف للتعافي لن يجعل الأمر أفضل. سيكون من الرائع أن ينجو من 3 جولات فقط في مستواه الحالي، وسيكون من السذاجة الاعتقاد بأن عودته ستتم الآن - لقد حان الوقت لإنهاء الأسطورة، وهذا كل شيء. 

توني فيرجسون ضد مايكل كييزا

مايكل كييزا

"مافريك"، الفائز بموسم TUF الخامس عشر، وهو حائز على حزام بني في جيو جيتسو البرازيلية، ومصارع سابق يتنافس في مسابقات المدارس الثانوية. لم يفز مايكل بأي ألقاب بارزة في فنون القتال المختلطة، لكنه حظي ببعض التغطية الإعلامية، حيث تفوق على رجال مثل بينيل داريوس، ورافائيل دوس أنجوس، ونيل ماجني، وكارلوس كونديت - نجوم كبار تألقوا في أوقات مختلفة. 

نقاط القوة

كانت جميع انتصارات كييزا المبكرة في مسيرته عبارة عن حركات إخضاع، حيث احتفظ بها 10 مرات بالضبط. على الأرض، كان جيدًا حقًا، حيث كان يغير المواقف والتقنيات بسرعة كبيرة، كما كان فعالًا للغاية وغالبًا ما كان ينفذ عمليات الإسقاط، وكان يعمل حصريًا على مسافة متوسطة إلى قريبة. 

نقاط الضعف

تكمن المفارقة في أن مايكل يخسر في أغلب الأحيان في التقنيات، لأن كل شيء سيئ للغاية في دفاعه، وفي الرف، يتمكن من التنافس مع المهاجمين بصعوبة، خاصة إذا وضعوا الضغط عليه، وليس عليه. الآن، فقد الأمريكي تمامًا الكثير مما اكتسبه بسبب التغيرات المرتبطة بالعمر. 

الشكل الحالي وجاهزية المقاتل

يبلغ كييزا من العمر 36 عامًا، وخسر آخر ثلاث معارك، ولم ينافس لأكثر من عام. هُزم أمام فيسينتي لوك وشون برادي وكيفن هولاند، على الرغم من أن مافريك كان يقاتل جيدًا قبل ذلك، حتى لو لم يفزوا قبل الموعد المحدد منذ عام 2018. الآن حالة مايكل أكثر من كافية للتنافس مع المخضرمين مثله، لكن هذا الرجل لن يكون كافيًا لشيء أكثر، ولن يحتفظ أحد بمكانه في القسم، نظرًا للتغطية الإعلامية المنخفضة. 

تحليل مقارن

توني أدنى من خصمه في الطول، لكنه متقدم قليلاً في امتداد الذراعين. هل يهم قياس الجسم على الإطلاق؟ بالنظر إلى المعارك اللزجة التي يظهرها كييزا، فمن غير المرجح. على الأرجح، سيفعل كل ما في وسعه لإجبار فيرجسون على التراجع بسبب ضرباته الثنائية، حتى لو لم تكن هائلة، لكنها لا تزال تحمل وزنها وستتجاوز بالتأكيد دفاع نظيرها.

على الأرض، مهارات مايكل الحالية أفضل قليلاً أيضًا، وهنا نتحدث فقط عن حقيقة أنه سيتعين عليه توخي الحذر في الجولة الأولى، ثم زيادة وتيرة وعدد الهجمات. مع مثل هذه الخطة للعبة، لن يكون من الصعب حرمان "إل كوكوي" من المبادرة، وإجباره على التراجع، وسيكون النصر في جيب "مافريك". 

أما بالنسبة لتوني، فإن الفرصة الوحيدة له هي الركض في الجولة الأولى، مع ضربة ثقيلة وإنهاء لاحق، وهو ما لم يتمكن مثل هذا الطيار المهزوم من القيام به من قبل. على الأرجح، مع الأخذ في الاعتبار الاستطلاع في القتال، فإن اللقاء سوف يمر عبر خط استواء TB (1.5) في الجولات، وبعد ذلك يعتمد كل شيء على ما إذا كان فيرجسون سوف يقع في خدع مايكل، الذي سيختبر بالتأكيد لعبة الخضوع الخاصة به عليه. 

توقع نتيجة مباراة توني فيرجسون ومايكل كييزا

مرة أخرى، يدخل توني القفص كمرشح ضعيف، وفي هذه الحالة، فإن الرهان عليه، معتقدًا في حدوث معجزة، لأنه يقاتل مع خصم أكبر سنًا، ليس أفضل فكرة. سيكون من الحكمة الرهان على مدة القتال، وكخيار إضافي، على فوز المرشح المفضل. الأمر فقط أن كييزا ليس أقل شأناً من النسخة الحالية من فيرجسون في أي من المعايير، وفقط خطأ من جانبه سيؤدي إلى مفاجأة. كلاهما يحب ارتكاب الأخطاء، لكننا توقفنا عن الإيمان بالمعجزات، بعد الهزيمة الثالثة على التوالي لإل كوكوي.  قم بتنزيل 1xbet  على هاتفك ووضع رهان على المرشح المفضل!

التوقع: إجمالي أكثر من (1.5) من الجولات المكتملة / فوز مايكل كييزا

نفس الخبر

أضف تعليق

اترك تعليقا للرد

reload, if the code cannot be seen

تعليقات 0