توقع قتال مايكل بيج ضد إيان جاري

هناك الكثير من الغموض يدور حول UFC 303، ومن المؤكد تقريبًا أن الحدث الرئيسي المشترك الأخير قد تم تأكيده، حيث يستعد كل من مايكل بيج وإيان جاري للحصول على فرصة اللقب. ولهذا السبب، في 30 يونيو، سيصطدمون في معركة لديها كل الفرص للحصول على وضع من 5 جولات، حيث ربما سيتم الكشف عن زعيم السباق على حزام 77 كيلوغرامًا. سيدخل البريطاني القفص باعتباره مستضعفًا، لكن هل ميزة إيان واضحة جدًا؟

مايكل بيج ضد إيان جاري

مايكل بيج

حصل "Venom" على المركز الرابع عشر في التصنيف بوزن 77 كجم بفوز واحد فقط في UFC. في السابق، تألق في ساحة الكيك بوكسينغ، وحصل على الميداليات الذهبية في بطولات WAKO وWKA، ISKA، حيث خاض العديد من المعارك الناجحة. كان مايكل جيدًا أيضًا في الكاراتيه، وعندما أعاد تدريبه كمقاتل MMA، وصل إلى الدور نصف النهائي من Bellator Grand Prix وقاتل من أجل اللقب المؤقت، لكنه لم يخرج منتصرًا في أي من المباريات.

نقاط القوة

بيج هو عبقري في الضرب المضاد. تتيح له حركات قدمه وسرعته وإحساسه المثالي بالمسافة أن يتفاعل على الفور مع أي تصرفات من الخصم، وتحييدها بضربات مرتدة. بالطبع، مع مثل هذه القاعدة، تكون أطرافه السفلية في حالة ممتازة - فهي تطير إلى الهدف ليس أبطأ من ذراعيه. وبشكل عام مايكل جيد جدًا في الدفاع، وفي جميع الطوابق.

نقاط الضعف

الشيء الوحيد الذي يمكنني الشكوى منه مع بيج هو صراعه. نعم، لم يتمكن أحد من تقديمه بعد، لكن يمكنك أن تسبب مشاكل لهذا الرجل في الطابق الأرضي. وفوق كل شيء آخر، فهو يتقدم في السن بشكل مطرد، ويميل معدل عمل العامل البريطاني إلى الانخفاض. ومع ذلك، في الوقت نفسه، فإن المقاتل السابق بيلاتور خطير بشكل لا يصدق.

الشكل الحالي واستعداد المقاتلة

يبلغ مايكل من العمر 37 عامًا، وقد هُزم مرتين في آخر 10 معارك له - كان دوغلاس ليما ولوغان ستورلي. في UFC، أتيحت له فرصة الظهور لأول مرة ضد كيفن هولاند، الذي كان واثقًا جدًا، وقبل ذلك فاز في مباراة العودة على جويتشي ياموتشي وديريك أندرسون وليما وروس هيوستن. يستخدم "Venom" حجمه بمهارة وقام بتحسين أسلوبه في الضرب بشكل كامل للعمل ضد المقاتلين من مختلف الأنماط. إنه مستعد للذهاب نحو هدف جديد - الحزام، ويظهر الآن ليس فقط الدافع المتزايد، ولكن أيضا الاحتراف في جميع مظاهره.

مايكل بيج ضد إيان جاري

إيان جاري

وبعد الفوز الكبير، صعد إيان إلى المركز السابع في الترتيب. لا يزال يحتفظ بسجل مثالي 14-0، وهو بطل سابق لدوري Cage Warriors الأوروبي سيئ السمعة، وله أيضًا بعض المزايا في الملاكمة والجودو، حيث وصل إلى مستوى الحزام الأسود. يحاول غاري أن يلعب دور النجم الأيرلندي، لكن حياته اليومية وانتصاراته غير المشرقة دائمًا، حتى الآن، تمنع ذلك.

نقاط القوة

نظرًا لخلفيته في الملاكمة، يتمتع إيان بأيدي جيدة جدًا، ومجموعات سريعة، وضربة واثقة ويمين مستقيم، مما ينتهك حقوق خصومه في المثمن. يتم هنا أيضًا ممارسة الركلات المنخفضة والركلات في الطوابق العليا، وكل هذا يتقاطع مع الأرض، ومع ذلك، بصرف النظر عن التحكم، فإنه لا يقدم أي شيء مهم في الطابق الأرضي.

نقاط الضعف

يعتمد غاري بشكل كبير على الحفاظ على مسافة العمل والمبادرة الهجومية، وإلا ستنهار خطة لعبه ويجب أن يكون مبدعًا. وبشكل عام، تحت الضغط، فهو ليس جيدًا في التعامل مع الضرر المركز، مما يقلل من فرص تحقيق انتصار مهيمن.

الشكل الحالي واستعداد المقاتلة

يبلغ إيان 26 عامًا فقط، وكما ذكرنا سابقًا، فقد حقق 14 فوزًا متتاليًا (7-0 في UFC). في العروض المتطرفة، تفوق "المستقبل" على المحاربين القدامى دانييل رودريغيز ونيل ماجني وجيف نيل. نمو جيد في المعارضة والتقدم في المهارات. لقد أثبت غاري نفسه بشكل جيد في الاشتباكات الصعبة، حيث لم تسير الكثير من الأمور وفقًا للخطة، والآن لدى الرجل كل الفرص لتهدئة أسطورة بيلاتور للحصول على موطئ قدم في نخبة القسم.

تحليل مقارن

مع نفس الارتفاع، يتخلف إيان كثيرًا عن نظيره من حيث طول الذراع - 11.5 سم. بالنظر إلى أننا نتحدث عن قتال، فإن حصة الأسد منها ستحدث في وضع الوقوف، نظرا لأن غاري ليس مصارعا حرا كبيرا، فإن هذه الفجوة ستلعب دورا رئيسيا. بالإضافة إلى ذلك، سيعمل مايكل في المركز الثاني، وستصبح هجماته المضادة اللاذعة مشكلة كبيرة للأيرلندي.

إذا كنت تتذكر كيف تناول إيان جرعات نيل ماجني عن طيب خاطر، فليس هناك أدنى شك في أن اللكمات من بيج ستتطاير في رأسه بين الحين والآخر، وسيحتاج إلى إجراء تعديلات مع تقدم الاجتماع. هل هو سيناريو واقعي حيث يتعرض غاري لأضرار كبيرة في قدميه ويبدأ في النضال؟ ربما، لكن الدفاع البريطاني جيد جدًا، وسيكون من الصعب التغلب عليه. في هذه الحالة، سيضطر إيان إلى تلقي الضربات من أجل تثبيت الخصم ومحاولة أخذ النقاط منه في الإنتزاع ومن خلال العمل المتسلسل.

أما بيج، ففي حالته ليست هناك حاجة لاختراع أي شيء جديد: المسافة، والهجمات المضادة، وتجنب الهجمات - وهذا هو أفضل ما يمكن أن يعمل ضد قوة العدو المتقدمة. بالنظر إلى أن كلاهما يمكن أن يأخذ اللكمة بشكل جيد، فمن المرجح أن تكون المعركة طويلة الأمد أكثر من (2.5)، حيث سيتم تحديد الفائز في قطاعات البطولة، وليس على الإطلاق في وقت سابق - يحتاج كلاهما إلى إبطاء بعضهما البعض قبل التخلص من شيء ما مهم حقا.

توقع مايكل بيج ضد إيان جاري

بالنظر إلى أسلوب مايكل الغريب للغاية، والذي ليس لدى إيان أي خبرة به بالتأكيد، ومن غير المرجح أن يتمكن أي شخص في المعسكر الأيرلندي من تقليده بنفس الجودة، فسوف يستغرق الأمر وقتًا للتعود على هذا الإيقاع. لهذا السبب قيل أعلاه أن المعركة ستستمر، وهناك خيارات هنا لكي يعمل الرهان بالتأكيد، وإن كان بمعامل أقل من فائز محدد. الأول هو الإجمالي أكثر من (1.5) مقابل 1.49 – وهي أعلى فرص الضرب. الإجمالي أكثر من (2.5) لـ 1.47 يبدو جيدًا أيضًا. ونتيجة لذلك، سيفوز الشخص الذي لديه خزان وقود أكبر، وفي المعارك المطولة، يبدو بيج هو الأفضل قليلاً. قم بتثبيت تطبيق 1xbet  وراهن على المفضلة!

التنبؤ: المجموع أكثر من (1.5-2.5) للجولات المكتملة

نفس الخبر

أضف تعليق

اترك تعليقا للرد

reload, if the code cannot be seen

تعليقات 0